كريستيانو رونالدو من خط الفقر الي قمة النجاح

كريستيانو رونالدو من خط الفقر الي قمة النجاح

 

كريستيانو رونالدو

الأيقونة البرتغالية في عالم كرة القدم

الحدث:

كريستيانو رونالدو، الذي يعتبر واحدًا من أعظم لاعبي كرة القدم في تاريخ هذه اللعبة، يحتفل كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودى، اليوم الاثنين، بعيد ميلاده الـ39، وُلد كريستيانو رونالدو في الخامس من فبراير من عام 1985 في فونشال، عاصمة جزر ماديرا البرتغالية، ونشأ في أحد الأحياء الفقيرة بالمدينة.

الاسرة:

رونالدو هو الابن الرابع والأصغر للزوجين جوزيه دينيس أفييرو، وكان يعمل بستانيا، وماريا دولوريس دوس سانتوس، التي عملت طاهية وعاملة تنظيف، وله أخ (هوجو)، وشقيقتان (إلما وليليانا كاتيا).تمت تسمية كريستيانو تيمنا بالرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان، الذي كان والده معجبا بشخصيته.ومن أغرب المفارقات في حياة رونالدو أن والدته أرادت إجهاضه بسبب الفقر وعدم مقدرة الأسرة على الإنفاق على طفل آخر، خاصة في ظل إدمان والده على الكحول، لكن طبيبها رفض لأن الإجهاض كان غير قانونيا في البرتغال في ذلك الوقت، ليصبح هذا الطفل غير المرغوب فيه طوق نجاة لأسرته من الفقر .

المسيره:

وفي عام 1992، وهو بعمر 7 سنوات، انضم رونالدو إلى أكاديمية نادي أندورينيا، الذي كان والده يعمل فيه حارسا لغرفة المعدات بدوام جزئي، واستمر معه 3 سنوات حتى انتقاله إلى ناد أكبر هو ناسيونال، وذلك مقابل 20 كرة وبعض ملابس التدريب واللعب

صعوبات:

ومن الصعوبات التي واجهته عند تشخيص إصابته بعدم انتظام دقات القلب، وهي حالة كان من الممكن أن تجبره على التخلي عن لعب كرة القدم، لكنه خضع لعملية جراحية في القلب باستخدام الليزر مما أدى إلى تغيير معدل ضربات القلب أثناء الراحة.

 

وفي عام 2021، صرحت دولوريس، والدة رونالدو، في مقابلة نشرتها القناة التلفزيونية الرسمية لنادي سبورتنج لشبونة أن ابنها كان سيصبح عامل بناء إذا لم ينجح في كرة قدم

 كريستيانو رونالدو

 

 كريستيانو رونالدو مسيرته الاحترافية:

 

اولا :

بدأ رونالدو مسيرته الاحترافية مع نادي سبورتينغ لشبونة في البرتغال قبل أن يتم اكتشافه من قبل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في عام 2003. خلال مدة وجوده مع الشياطين الحمر، ساهم في فوز الفريق بالعديد من البطولات، بما في ذلك الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

 

ثانيا :

في عام 2009، انتقل رونالدو إلى ريال مدريد مقابل مبلغ قياسي، حيث أصبح رمزًا للفريق الإسباني. مع ريال مدريد، حقق اللاعب البرتغالي الكثير من النجاحات، بما في ذلك فوزه بدوري أبطال أوروبا أربع مرات.

 

 

 كريستيانو رونالدو وإنجازاته الشخصية:

 

كان لرونالدو دور كبير في النجاحات الفردية أيضًا. حصل على جائزة الكرة الذهبية خمس مرات، مما يؤكد تميزه وتأثيره في عالم كرة القدم. يتميز لاعب الوسط الهجومي بمهاراته الفنية المذهلة، وقوته البدنية، وقدرته على التسجيل بشكل منتظم.

 

 كريستيانو رونالدو عندما انتقل إلى يوفنتوس:

 

في عام 2018، انتقل رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، حيث واصل تألقه وسجل العديد من الأهداف المهمة. شكل تواجده في يوفنتوس إضافة قوية للفريق وأثبت أن عمره الرياضي لا يزال في أوجه.

 

 كريستيانو رونالدو والشخصية خارج الملعب:

 

بالإضافة إلى نجاحاته في الملاعب، يتمتع كريستيانو رونالدو بشخصية قوية خارج الملعب. يشتهر بنشاطه في وسائل التواصل الاجتماعي وتفاعله مع جماهيره. كما يشغل رونالدو أيضًا المركز الأول كأكثر الرياضيين تأثيرًا وشهرة في العالم.

 

 كرستيانو رونالدو والطعام المفضل:

 

صرح رونالدو في أحد اللقاءات، أن الطعام المفضل له هو طبق شهير في البرتغال، يتكون من سمك القد والبيض والبطاطس، وهي اكلة محبوبة في البرتغال .

 

ومن هذه الاكلة المحببة لكرستيانو رونالدو يمكننا توقع أنها من الأكلات المفيدة للجسد وصحته .

 

وبحسب موقع “WebMD”، يحصل الجسم

عند تناول سمك القد والبيض والبطاطس على الفوائد التالية:

 

1- تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

لاحتواء سمك القد والبيض على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تساعد على خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية

2- بناء وتقوية العضلات

لاحتوائهم على مستويات مرتفعة من البروتين عالي.

3- الوقاية من الاضطرابات الهضمية

لاحتواء البطاطس على الألياف الغذائية المفيده في الهضم .

4_ والعديد ايضًا من الفوائد والتي يمكننا أن نقول انها مفيده جدا للحفاظ علي الصحة

ولهذا ما يدور حول صحة اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي.

 كريستيانو رونالدو

وفي إطار احتفال كريستيانو رونالدو بعيد ميلاده، يمكننا التعرف على أبرز هدية قدمتها جورجينا رودريجيز لبطل نادي النصر السعودي.

 كريستيانو رونالدو يمتلك مجموعة رائعة من السيارات الفاخرة 

 

لكن من المؤكد أن سيارة إسكاليد بقيمة 150 ألف جنيه إسترليني، وأهدتها له جورجينا ويبلغ طولها حوالي 20 قدمًا وبها 8 مقاعد لديها مكانة خاصة عنده.

وكشفت جورجينا رودريجيز عن الهدية التي اشترتها لـ كريستيانو رونالدو على منصة Instagram المشهورة، حيث شاركت مقطع فيديو له وهو يشكرها بعد أن فاجأته عند باب منزلهما الأمامي.

https://www.instagram.com/cristiano?igsh=bmNqenNsZW80MjFv

وكتبت رسالة بجانب الفيديو، الذي تم ضبطه على أغنية “By Your Side”

قائلة:

“37 عامًا سعيدًا يا حب حياتي، نحن نحبك إلى ما لا نهاية، أفضل أب وأفضل رفيق في الحياة أعطانا إياه الله، مقاتل وتستحق كل شيء جيد يحدث لك أنت ملهمنا”.

 

 

في النهاية:

يظل كريستيانو رونالدو إحدى الشخصيات الرياضية البارزة والمحبوبة في جميع أنحاء العالم. يستمر في تحقيق النجاحات وتحطيم الأرقام القياسية، ويظل مصدر إلهام للشبان وعشاق كرة القدم على حد سواء.

 

 كريستيانو رونالدو

اقرا ايضا فى مدونه منصة أوليكس اى تى :

كيف تبني وتكسب المال من رياضتك

اكتب تعلبق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث

>>تثبيت الان
>>تثبيت الان
أعلى
Verified by MonsterInsights