كنوز الجنه المغلقة كلها باذن الله
كنوز الجنه
كنوز الجنه ذِّكر يفتح مغاليق الأمور كلها بإذن الله تعالى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على حبيبنا وقدوتنا وشفاعنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
هذا الذكر يفتح مغاليق الأمور كلها بإذن الله سبحانه وتعالى
تعالوا نشوف بس نصلى على حبيبنا صلى الله عليه وسلم
قال الإمام المناوي رحمه الله رحمة واسعة كما جاء في فتح القدير قال ما فتحت
وركزوا معاه بقى في كلمات الغالية دي قال ما فتحت مغاليق الأمور بمثل قولك لا حول ولا قوة إلا بالله ولو يعلم صاحب الحاجة ما في هذه الكلمة من العون
والتوفيق والسداد ما تركها أبدا أيوة ورب الكعبة نحن بحاجة إلى هذه الكلمة لأننا بهذه الكلمة ننخلع من حولنا وقوتنا إلى حول الله وقوته
وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن لا حول ولا قوة إلا بالله كنز من كنوز الجنة
كنوز الجنه أولا.
أي كنز مدخر لنا في جنة الرحمن التي فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر
والحديث رواه البخاري ومسلم بل ثبت عند أحمد والترمذي بسند صحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا حول ولا قوة إلا بالله
باب من أبواب الجنة ومعنى لا حول ولا قوة إلا بالله أي لا فاعل في الكون إلا الله سبحانه وتعالى
وفي معنى لا حول في دفع الشر ولا قوة في تحصيل الخير إلا بالله ومعنى آخر لا حول عن معصية الله إلا بعصمته
كنوز الجنه ثانياً.
ولا قوة على طاعة الله إلا بمعونته طيب سؤال صغير هل هناك شيء في الكون ده كله أعظم من عرش الرحمن
ان الله أعظم مخلوقات الله على الإطلاق هو عرش الرحمن سبحانه وتعالى
الذي قال عنه صلى الله عليه وسلم كما عند ابن أبي شيبة بسند صحيح قال ما السماوات السبعة والأرادين السبعة
وما بينهما بالنسبة للكرسي إلا كحلقة ألقيت في كلام النبي صلى الله عليه وسلم
بيقلك لو جمعت السماوات السبعة والأرادين السبعة وما بينهما بالنسبة للكرسي الكرسي له ايه كما قال ابن عباس
كنوز الجنه ثالثاً.
هو موضع قدم الرحمن سبحانه وتعالى وجل جلاله فالسماوات السبعة والأرادين السبعة
وما بينهما كنسبة وتناسب بينها وبين الكرسي اللي هو موضع قدم الرحمن كأنك خدت خاتم كده ورميته في صحرة
ماذا يمثل ذلك الخاتم بالنسبة للصحرة ولا حاجة سبحان الله طيب نكمل الحديث بقى وما الكرسي الكرسي اللي هو موضع قدم الرحمن سبحانه وتعالى
كنوز الجنه رابعاً
وما الكرسي بالنسبة للعرش إلا كحلقة ألقيت فيه فتخيلوا العرش أدئي شيء والله العظيم يفوق عقل البشر أجمعين
ولا حول ولا قوة إلا بالله ومع ذلك في بداية الخلقة كان عرش الرحمن سبحانه وتعالى كان على الماء كما قال جل وعلا في سورة هود
وكان عرشه على الماء فاصطفى المولى عز وجل ثمانية من الملائكة كل الملائكة طبعا أصحاب أجنحة مثنى وثلاثة ورباع
جبريل عليه السلام أمير الملائكة وأمين الوحي له ستمائة جناح لكن الملائكة الثمانية الذين سيحملون العرش ليس لهم أجنحة
كنوز الجنه خامساً.
وإنما لهم أرجل فهم أحجامهم فوق الخيال فربنا اصطفاهم وأمرهم أن يحملوا العرش فلم يستطيعوا
فقال قولوا لا حول ولا قوة إلا بالله فسيحمل العرش بحولي وقوتي فقالوا لا حول ولا قوة إلا بالله فحمل العرش بحول الله وقوته
سبحان الله ولذلك يوم القيامة يعني قبل يوم القيامة عند انتهاء الحياة وانتهاء الكون
ده كله يقف ملك الموت أمام الله سبحانه وتعالى كما جاء في الحديث الطويل
كنوز الجنه سادساً.
وإن كان في شيء من الضعف وهذا للأمانة العلمية حينما يقول جل وعلا لملك الموت من بقي يا ملك الموت
هو أعلم سبحانه وتعالى فيقول يا ربي بقي جبرائيل وميكائيل وإسرافيل وحملة العرش
وعبدك الماثل بين يديك وبقيت أنت وأنت الحي الذي لا يموت فيقول جل وعلا
بلام العظمة ليموت جبرائيل فملك الموت يقبض روح سيدنا جبريل ثم ليموت ميكائيل
كنوز الجنه سابعاً.
يقبض روح ميكائيل ليموت إسرافيل الذي ينفق في الصور يموت إسرافيل
ثم يقول له جل وعلا ليموت حملة العرش فاهم بعض الناس تقول ليموت
حملة العرش تبدو الحملة العرش أما لو مات من يحمل العرش العرش لا يحمل بقوة
حملة العرش وإنما يحمل بحول الله وقوتي فإذا مات حملة العرش بقي العرش بحول الله وقوتي سبحانه وتعالى
ثامناً.
شوف بقا العجب العجاب شيء عجيب جدا ولذلك أوصف لكم بس حاجة
ملك من التمانية والتمانية نفس الاستنباء. نفس الحجم ونفس ايه نفس التفاصيل.
قال صلى الله عليه وسلم كما في الحديث الذي رواه الطبران في الاوسط وصححه علامة العصر المحدث العلامة الشيخ الالباني رحمه الله رحمة واسعة.
قال صلى الله عليه وسلم اذن لي ان احدث عن ملك واحد بس. عن ملك من حملة العرش. شكل ايه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال رجلاه في الارض السفلة.
كنوز الجنه تاسعاً.
رجليه في الارض السبعة. وعلى قرنه عرش الرحمن. خذوا بالكم.
يعني اختصر المسافات دي كلها. يعني جسم شائع طبقات السبعة للارض وشائع ما بين الارض والسماء.
ومعدم السماوات السبعة لسدرة المنتهى للكرسي للعرش.
ووصل لحد العرش. تخيلوا حضراتكم ده من ملائكة عبد من عباد الله جند من جنود الله. تخيلوا حضراتكم.
عاشرا.
فهذا الملك النبى علية السلام بيقول رجلاهم في الارض السفلة وعلى قرنها عرش الرحمن.
خد بالك بقى خفقان الطير ما بين شحمة اذنه الى اعطقه مسيرة سبعمائة عام.
الطير لو خرج من عند شحمة اذن ذلك الملك لحد اعطقه يوصل بعد سبعمائة سنة.
ده كلام مين? ده كلام النبي صلى عليه صلى الله عليه وسلم.
قال فيحني ذلك الملك جبهته ويقول سبحانك ما اعظمك. فيقول جل وعلا ما علم بعظمتي من حلف بي كاذبا.
وفي رواية سبحانك حيث كنت. سبحان الله. يعني شيء عجيب جدا.
فتخيلوا بقى حضراتكم بقى ان هذا الذكر هذا الذكر الذي هو لا حول ولا قوة الا بالله
والذي كان سببا في ان حملت العرش اللي بالحجم ده كله ما قدروش يحملوا العرش لكن حملوه لما قالوا لا حول ولا قوة الا بالله.
كنوز الجنه وبعد ذلك .
فلو قلنا لا حول ولا قوة الا بالله لو الدنيا متقفلة في وشوشنا.
لو حياتنا اصبحت سوداء و العيازو بالله عافانا الله وإياكم.
لو حياتنا كلها اصبحت ما فيهاش زرة امل اكثروا. من لا حول ولا قوة الا بالله.
والله انها من اعظم اسباب ان فتح كل المغاليق بفضل الله سبحانه وتعالى
ولو يعلم صاحب الحاجة الانسان اللي محطوط في كرب او في هم لو يعلم صاحب الحاجة ما في هذه الكلمة من العون والتوفيق والسداد
ما تركها ابدا بفضل الله فاكثروا يا احبابي من قول لا حول ولا قوة الا بالله فانها كنز من كنوز الجنة وباب من ابواب الجنة
وسبب لمغفرة الذنوب وسبب للاعانة والتوفيق وهي ايضا غراسنا في الجنة
كما قال صلى الله عليه وسلم وان كما قال له ابريم عليه السلام واخبرهم ان غراس الجنة
واخيرا.
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله فاكثروا منها بحبكم في الله اسأل الله عزا جل ان يجمعني واياكم مع سيد ولد ادم
صلى الله عليه وسلم في الفردوس الاعلى بحبكم في الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يمكنك قراءة هذا المقال أيضا
ازاى تحافظ على الطاعات بعد رمضان